أضف تعليق

إلى السيد حسن نصر الله بمناسبة عيد المقاومة

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ..}

يصادف اليوم عيد المقاومة، الذكرى الحادية عشرة لتحرير الجنوب من الاحتلال الاسرائيلي عام 2000. فكل عام وشعوبنا ومقاومتنا بألف خير.

وكما هو معتاد في مثل هذه المناسبة، وفي أعقاب كل انتصار تحرزه المقاومة، أو نائبة تلمّ بها، أو في خضم معارك تموز 2006، فإن أنظار الكثيرين تتجه إلى كلمتكم. في سوريا كما في لبنان، لأن عيد المقاومة هو عيد جميع اللبنانيين، وهو أيضاً عيد جميع السوريين، السوريين الذين افتتحوا مع اللبنانين والفلسطينيين عصر المقاومة الوطنية والعمليات البطولية في الجنوب اللبناني.

وإذ يرجّح المراقبون أنكم ستتناولون في خطابكم التطوّرات التي تشهدها سوريا؛ فإني، ويشاطرني الرأي كثير جداً من السوريين، أهيب بكلامكم أن ينأى عن مقاربات “رموز” قناة المنار، من أمثال آل قنديل ورفيق نصر الله، وأشباههم، لأنهم اليوم مثال لفعل ما تنهاهم عنه الآية التالية:

{..وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ..}.

فالسوريون والسوريات من حلب إلى درعا، ومن البوكمال إلى بانياس، كانوا في تموز جعبة أهلنا في لبنان وذُخرهم، لقد وضعوا أبناء الجنوب في قلوبهم واستضافوهم في بيوتهم، وعلّقوا صوركم وأعلام حزبكم وشعارات المقاومة في مقاهيهم، وسياراتهم، ومحلاتهم، كما جعلوها وشماً على أجسادهم وأجسادهن، وبل وضعوا أدعية الفرج للإمام الغائب عليه السلام في أكثر الأماكن التي يقال عنها اليوم إنها سلفية ومتآمرة. فلا تدفعوهم، هداكم الله، إلى أن ينزعوا هذه الصور والشعارات، فأولئك الرموز المنافقون الفاسقون يدفعونهم ببراعة أو غباء إلى  خلعها حتى من قلوب السوريين.

وفي الختام.. اسمح لي سماحة السيّد أن أكمل الآية الكريمة التي بدأت بها ولم أكملها:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين}.

مع أطيب التحيات لكل جنوب بطل.

 

السيد ماهر الجنيدي

Advertisements

يرجى تسجيل تعليقك..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: